هذه قصة إليسا في صراعها مع المرض

0
20

لم يلاحظ أي من جمهور الفنانة اللبنانية إليسا أنها تمر بمحنة خطيرة تهدد حياتها، فقد كانت تصور الأغاني وتمارس أنشطتها الاجتماعية والمهنية بشكل لا يثير أي انتباه.
لكن المطربة اللبنانية كشفت الأربعاء في تسجيل مصور أنها خاضت لمدة سبعة أشهر كفاحا شرسا ضد سرطان الثدي.

المقطع الذي يحمل عنوان « إلى كل اللي بيحبوني » يسمع فيه إليسا وهي تقول « أخضع لعلاج أشعة، أنهي العلاج، أرتاح ساعتين، ثم أذهب إلى الأستوديو، وعندي مرة بالأسبوع تصوير مباشر ». وقد حقق المقطع ما يقارب مليون مشاهدة خلال 10 ساعات فقط.

وطيلة الأشهر السبعة الماضية، لم يلاحظ الجمهور أي تغييرات تشي بمرض الفنانة التي يطرب كثيرون لصوتها في مختلف الأقطار العربية.

وقد تحدثت إليسا عن ظروف إصابتها بسرطان الثدي وتحديها للمرض من أجل محبيها، وبثت صورا من العلاج في المستشفى.

وتفاعلا مع المقطع، تصدر وسم (هاشتاغ) « إليسا » موقع تويتر في بعض البلدان العربية.

وبالنسبة لكثيرين، فإن إليسا قدمت تجربة بطولية في مواجهتها للسرطان، لكونها لم تنقطع عن عملها ولم تكشف عن محنتها لاستدرار عطف الجمهور إلا بعد اجتيازها مرحلة الخطر.

وفي تغريدة على تويتر كتبت إحدى المعجبات بإليسا « كلنا نحبك ليتني ما عرفت ولا فتحت الإنستغرام. أنت جبل ما يهزك ريح. الله يحفظك ويبارك في عمرك يا بنت لبنان ».

وغردت أخرى « النجومية ليست بريقا بل رسالة نابعة من واقع معاش تجسده أنت بالتحدي والتصميم على الحياة، لأجل ذلك إليسا اليوم تلاقي محبة مضاعفة.. ».

أما مايا دياب فكتبت أنها صحت على المقطع الجديد « الذي يحكي عن خوضها معركة سرطان الثدي.. فيلم مؤثر جدا من امرأة حقيقية غير متزلّفة، عانت ولكن بقيت أليسا القوية.. ».

لكن آخرين لم يعجبهم التغني بشجاعة إليسا لأنها تملك المال ويمكنها العلاج في أرقى المستشفيات، بينما هناك الكثير من البؤساء يواجهون السرطان ولا يملكون حولا ولا وقوة وهم أكثر شجاعة وأولى بمؤازرة الناس وعطفهم.

وعلق حساب « فلورا فلورا » بالقول « بحكم تجربتي في المستشفى رأيت البطولة الحقيقية التي لا تقارن بما فعلته إليسا فلها ملايين من الناس يحبونها وفرص العيش الرغيد وفرص دخول أفضل المستشفيات.. فهناك دواء يخفف كثيرا من أعراض الكيماوي أكيد أنها اشترته. لكن يا حسرتاه على من لا يستطيع العلاج ».

(الجزيرة)

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here