منظمة الأعراف التونسية تندّد بإدراج الاتحاد الأوروبي لتونس ضمن القائمة السوداء لدول الملاذات الضريبية

0
11

البوابة التونسية للإعلام: اعتبر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية قرار وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي بإدراج تونس ضمن القائمة السوداء للدول المصنفة كملاذات ضريبية قرارا خطيرا يهدد سمعة تونس وصورتها ويؤثر بصورة مباشرة على الاستثمار الأجنبي والترقيم السيادي .
ودعت المنظمة التونسية الي الكشف عن كل الملابسات التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار مشددة ان الحكومة التونسية مدعوة إلى الإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة لاستئناف الحوار مع الاتحاد الأوربي وفق نص البيان.

وفي ما يلي نص البيان:

يعرب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن شديد استغرابه قرار وزراء المالية لدول الاتحاد الأوروبي إدراج تونس ضمن القائمة السوداء للدول المصنفة كملاذات ضريبية، ويعتبر أن هذا القرار الخطير ستكون له تداعيات سلبية جدا على علاقات تونس بالاتحاد الأوروبي وعلى برامج التعاون بينهما، وعلى سمعة تونس وصورتها رغم نجاحها في عملية الانتقال الديمقراطي وعلى الاستثمار الأجنبي والترقيم السيادي لبلادنا.
وإن الاتحاد إذ يشدد على ضرورة الكشف عن كل الملابسات التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار، فإنه يدعو الحكومة إلى الإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة لاستئناف الحوار مع الاتحاد الأوربي حول هذا الموضوع ووضع كل الثقل والإمكانيات لإصلاح هذا الوضع في أقرب الأوقات .
رئيسة الاتحاد
وداد بوشماوي

 

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here