لجنة حقوق الإنسان القطرية تستعرض مع وفد بريطاني تطوّرات أزمة الخليج

0
31

استعرض رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، علي بن صميخ المري، الأربعاء، شرحاً مطوّلاً لتطوّرات الأزمة الخليجية الحالية، لوفد برلماني بريطاني. وزار الوفد البريطاني اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية، اليوم، والتقى المرّي بمقرّ اللجنة في العاصمة الدوحة.

وذكر بيان صدر عن اللجنة أن المرّي قدّم للوفد البرلماني « شرحاً مطوّلاً حول تطوّرات الأزمة الراهنة »، في إشارة إلى مقاطعة الدول الأربع (السعودية الإمارات والبحرين) لقطر. وأضاف البيان أن المرّي تحدّث عن تطوّرات الأزمة الإنسانية التي يعاني منها المتضرّرون (القطريون)، والانتهاكات المتزايدة، قائلاً: « الأولوية القصوى وقف الانتهاكات الإنسانية المتزايدة، ومعاناة المدنيين ». كما تطرّق لشرح مفصّل حول تقرير البعثة الأممية، وتقارير اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان منذ بداية الأزمة. ولفت إلى أن « نتائج تقرير البعثة الفنية للأمم المتحدة جاء متطابقاً في كثير من حيثياته مع التقارير التي ظلّت تنشرها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان منذ بداية الحصار ». وأشار إلى أن هذه التقارير « وصلت إلى أربعة تقارير، حتى ديسمبر 2017، حيث رصدت انتهاكات الحصار في شتى تصنيفاتها ».

وأوضح الوفد البرلماني البريطاني، برئاسة أليستير كار مايكل، عن حزب الأحرار الديمقراطيين، أنه سيسلّم نسخة من تقرير البعثة الفنية للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الخاص بتداعيات الحصار على حقوق الإنسان، لوزير خارجية بلاده، ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعصف بالخليج، منذ يونيو 2017، أزمة كبيرة؛ بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى « دعمها للإرهاب »، وهو ما تنفيه الدوحة بشدّة.

(الخليج أونلاين)

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here