زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية

0
17

وقع زلزال بقوة 6.4 درجة، قرب قرية كاكتوفيك في ولاية ألاسكا الأمريكية، وهي جزء من محمية الحياة البرية القطبية، حيث تخطط إدارة الرئيس دونالد ترامب للسماح بالتنقيب عن النفط، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقال بول هوانغ، عالم الزلازل ونائب مدير المركز الوطني للإنذار المبكر من موجات المد في بالمر بألاسكا، إن الزلزال الذي وقع قبل الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش) كان الأقوى على الإطلاق في منطقة المنحدر الشمالي (نورث سلوب) المنتجة للنفط في ألاسكا.

ولم يصدر أي تحذير من موجات مد، رغم الشعور بحركة الأرض في أماكن بعيدة مثل فيربانكس بألاسكا على بعد 644 كيلومتراً إلى الجنوب.

ووفقاً لبيان من أليسكا، الكونسورتيوم الذي يدير خط الأنابيب، فلم يكن للزلزال أي تأثير على عمليات نظام خط أنابيب ترانس ألاسكا الذي يحمل نفط المنحدر الشمالي الخام لمسافة 1300 كيلومتر إلى المحطة البحرية في فالديز.

وقال الكونسورتيوم إنه سيقوم بعمليات تفتيش لمتابعة خط الأنابيب والمرافق المتصلة به.

وقالت ميغان بالدينو المتحدثة باسم شركة بي. بي إكسبلوريشن (ألاسكا) إن فرق التفتيش لم تجد مشكلة في حقل برودهو باي النفطي على بعد نحو 137 كيلومتراً إلى الشرق.

ووفقاً لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية فقد تلا الزلزال، الذي قدرت قوته المبدئية عند 6.5 درجة، سلسلة من الهزات الارتدادية كانت أكبرها هزة بلغت ست درجات.

(شهاب)

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here