زعيم « حركة الإنصاف » يؤدي اليمين رئيسا لحكومة باكستان

0
12

أدى زعيم « حركة الإنصاف » الباكستانية وأسطورة الكريكيت السابق، « عمران خان »، السبت، اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ22 لحكومة باكستان.

وأقيمت مراسم تنصيب « خان » في القصر الرئاسي بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد، وذلك وفقا لصحيفة « ذا إيكونوميك تايمز » الباكستانية.

والجمعة، أعلنت الجمعية الوطنية الباكستانية، انتخاب « خان » (65 عاما) رئيسا للحكومة، وصوت 176 نائبا في الجمعية الوطنية المكونة من 272 مقعدا لصالح « خان »، مقابل 96 صوتا حصل عليها منافسه زعيم « الرابطة الإسلامية » « شهباز شريف » وهو الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء الباكستاني المعزول « نواز شريف ». وتصدرت « حركة الإنصاف » بزعامة « عمران خان » الانتخابات العامة الأخيرة التي جرت في 25 يوليو/تموز الماضي، لكنها لم تحصل على أغلبية المقاعد في البرلمان. ودخلت « حركة الإنصاف » بزعامة « خان » في ائتلاف يضم حوالي 6 من الأحزاب الصغيرة، ويعتقد أن جميعهم لهم صلات وثيقة بالجيش الباكستاني القوي.

وجاءت الانتخابات على أعلى منصب في البلاد لتنهى ثانى عملية انتقالية بين حكومتين مدنيتين في تاريخ البلاد البالغ 71 عاما، والذى شابته انقلابات متكررة من قبل الجيش.

(الخليج الجديد)

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here