رئيس « شبكة دستورنا » يتحدث عن إقالة وزير الداخلية ويهاجم السعودية والامارات

0
24

تداول ناشطون تونسيون تصريحات لرئيس « شبكة دستورنا » والناشط السياسي، جوهر بن مبارك، هاجم فيها الإمارات والسعودية على خلفية إقالة رئيس الحكومة يوسف الشاهد الأسبوع الماضي وزير داخليته لطفي براهم.

وخلال مداخلة على فضائية حنبعل المحلية، أشار ابن مبارك إلى أن الوزير لطفي براهم « كان يحضر له لدور سياسي كبير من قبل السعودية والإمارات للانقلاب على المسار الديمقراطي في تونس ». وأضاف أن السعودية « ليست صديقة لتونس الديمقراطية وعندها موقف واضح من مسألة التوافق الحكومي ومسألة الانتقال الديمقراطي »، متطرقا إلى الزيارة التي قام بها الوزير التونسي إلى السعودية دون علم رئيس الحكومة.

وكشف ابن مبارك أن الوزير المقال قابل العاهل السعودي وبقي في الرياض لخمسة أيام، وعاد إلى تونس على متن طائرة ملكية خاصة، معلقا على ذلك بالقول « إنها ليست زيارة تقنية أو أمنية بل هي زيارة سياسية »، مضيفا أن « ما فعلته السعودية والإمارات في مصر تريد تكراره في تونس ».

وكان رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أعلن الأسبوع الماضي إقالة وزير الداخلية، بعد أيام من مأساة غرق عشرات الشبان المهاجرين إلى أوروبا، بعد غرق مركبهم في البحر الأبيض المتوسط.

(عربي21)

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here