تواصل المظاهرات في أرمينيا ضد رئيس الوزراء سركسيان

0
16

تتواصل المظاهرات في عموم أرمينيا، احتجاجًا على اختيار البرلمان رئيس البلاد السابق، سيرج سركسيان، رئيسًا للوزراء.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية « بي بي سي »، فإنّ سركسيان اضطر لإنهاء لقاء كان يعقده أمام الصحفيين، مع زعيم المعارضة نيكول باشينيان، نتيجة المظاهرات المنددة بتوليه منصب رئاسة الوزراء. وكان سركسيان وباشينيان اجتمعا اليوم الأحد في أحد فنادق العاصمة يريفان، أمام عدسات الصحفيين لمناقشة المظاهرات الجارية في عموم المدن الأرمينية.  وطالب باشينيان، سركسيان بالاستقالة من منصب رئاسة الوزراء، بعد اتهامه بمحاولة الإبقاء على مقاليد الحكم في يده من خلال إجراء تعديلات على دستور البلاد.

ورداً على اتهامات زعيم المعارضة، قال سركسيان، إنّ باشينيان يمارس الابتزاز ضدّه، وذلك قبل إنهاء اللقاء وخروجه من الفندق. ومنذ الأربعاء الماضي، تشهد حركة المرور بالعاصمة اضطرابات بسبب المظاهرة، كما حاصر محتجون عددًا من الأبنية الحكومية في المدينة. وكان باشينيان دعا المتظاهرين، في وقت سابق، إلى مواصلة محاصرة وتعطيل المؤسسات الحكومية.

يشار أن الأرمينيين صوتوا في استفتاء، عام 2015، للانتقال إلى النظام البرلماني، لتنتهي بذلك ولاية الرئيس سركسيان، في 9 أبريل/ نيسان الجاري. إلا أن البرلمان أعاد اختيار سركسيان رئيسًا للحكومة، إثر فوز حزبه (الحزب الجمهوري)، بغالبية 49.21 بالمئة من الأصوات، مطلع الشهر الجاري.

(وكالات)
تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here