البرلمان التونسي يحذّر من خطورة زيارة برلمانات إفريقية لإسرائيل

0
10

البوابة التونسية للإعلام: أصدر البرلمان التونسي، اليوم الثلاثاء 5، بيانا تمّ إعداده بالتشارك مع رؤساء الكتل البرلمانية إثر رسالة وصلته من سفير فلسطين حول تلقي رؤساء عدد من البرلمانات الإفريقية دعوة إسرائيلية للمشاركة في مؤتمر برلماني يُعقد بالكنيست.
وحذر البيان المجتمع الدولي من خطورة استجابة البرلمانات الافريقية (روندا، وغانا، وأوغندا، والكامرون، وتنزانيا، والسيشيل، وجنوب السودان) لدعوة اسرائيل لتأدية مثل هذه الزيارة الى الأراضي المحتلة عام 1967 ، معتبر انها « خرق صريح لمبادئ الشرعية الدولية ولقرارات منظمة اليونسكو التي أكّدت أن حائط البراق هو معلم إسلامي خالص ».
وناشد البرلمان التونسي، كلاّ من الاتحاد البرلماني الإفريقي وبرلمانات الدول ذات العلاقة بهذه الزيارة، بإيقافها والحيلولة دون وقوع هذه الدول في مخالفات صارخة للقانون الدولي”وفق ما ورد في البيان.
واعتبر البرلمان التونسي ان الدعوة الاسرائيلية للبرلمانات الافريقية تهدف بالاساس الى « تكريس تبييض نتائج سياستها الاستعمارية والاستيطانية المبنية على سلب حقوق الفلسطينيين الوطنية ومصادرة أراضيهم ومقدسّاتهم وحرياتهم ».

بيان مجلس نواب الشعبإن مجلس نواب الشعب المجتمع اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 في جلسة عامة، وبعد اطّلاعه على خبر اعتزام ر…

Posted by ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ on Dienstag, 5. Dezember 2017

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here