إحباط مخطط لعملية إرهابية تستهدف الحرم المكي

0
43

نجحت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، في إحباط مخطط لعملية إرهابية، كانت تستهدف الحرم المكي غربي البلاد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية نقلاً عن مصادر أمنية قولها: إن « مجموعتين إرهابيتين تمركزتا في مكة وأخرى في جدة (غرب المملكة) »، دون تفاصيل أخرى. وفي السياق ذاته، أعلنت الأجهزة الأمنية في مكة المكرمة وجدة، أنها « أوقفت شقيقين يشتبه بعلاقتهم بالإرهاب ». وقالت: إنهما « كانا يخططان لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الحرم المكي ».

وأكدت القبض على « 5 من عناصر الخلية بينهم امرأة، بعد مداهمة مواقعهم (لم تفصح عن أسمائهم) »، مشيرةً إلى أن الجهات الأمنية باشرت تحقيقاتها في القضية.

ونقلت صحف سعودية عن مصادر أمنية، قولها إن أجهزة الطوارىء نفذت مداهمات، عقب إفشال المخطط الإرهابي، على منزلين في حي العسيلة بمكة المكرمة وحي العليا (أم السلم) جنوب شرقي جدة. وقالت المصادر إن الخلية الإرهابية كانت تخطط لتفجير المصلين في الساحات الخارجية للمسجد الحرام، مشيرةً إلى « أن الداخلية تراقبهم منذ شهر ».

وأضافت: « بعد تطويق منزلين نجحنا في القبض على المطلوبين دون أية مواجهة أو إطلاق نار ». وأوضحت المصادر ذاتها، أن العملية التي شاركت فيها دوريات الأمن والبحث الجنائي، تمت عند الثانية والنصف فجراً.

ولم تذكر السلطات السعودية حتى الساعة (21:90 ت.غ) أي تفاصيل عن المخطط، والجهة التي تقف خلفه، لكن مصادر أمنية سعودية رجحت توضيح ملابسات المخطط في بيان رسمي حول نتائج العملية بعد اكتمال التحقيقات.

(الخليج أونلاين)

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here