أبوتريكة يقرر العودة إلى مصر قريباً

0
35

قرر نجم كرة القدم المصرية المعتزل، «محمد أبو تريكة»، العودة إلى بلده جمهورية مصر العربية، قريباً، وذلك بعد توصية بحذف اسمه من قائمة المتهمين بتمويل جماعة الإخوان. وغرد «أبو تريكة» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً: «قريباً»، مصحوبة بأعلام جمهورية مصر العربية.

ورغم أن أبوتريكة» لم يؤكد عودته إلى مصر، إلا أن الكثير من متابعيه اعتبروا تغريدته تشير إلى ذلك، وقد ورحب عدد كبير منهم بعودته إلى بلده.

وكانت السلطات المصرية قد تحفظت على أموال «أبو تريكة» عام 2015 باعتباره عضواً بالجماعة وهو ما نفاه اللاعب في أكثر من مناسبة.

وأعلن المحامي «خالد علي» أن نيابة النقض المصرية أوصت بإصدار حكم يلغي قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 يناير/كانون الثاني 2017 بإدراج 1538 شخصًا على قائمة الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة «الإخوان»، وعلى رأسهم لاعب كرة القدم السابق «محمد أبوتريكة». وستنظر الدائرة «و» جميع الطعون في جلسة 18 أبريل/نيسان المقبل كقضية واحدة سيصدر فيها حكم واحد.

ورغم صدور القانون 11 لسنة 2017 في 27 أبريل/نيسان الماضي، بشأن تصدي محكمة النقض للقضية موضوعيًا من أول مرة حال قبولها الطعن، لكن هذا التنظيم الجديد لن يسري على القضايا القديمة.

ويعد «أبو تريكة» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.

كما حصل «أبو تريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.

(الخليج الجديد)

تعليقات الفايسبوك

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here